نمر للسيارات تشارك في المعرض الدولي للسيارات المدرعة بالأردن

عمّان، 25 أبريل 2017 – شاركت ’نمر للسيارات‘، الشركة الرائدة في تصنيع الآليات العسكرية الخفيفة والمتوسطة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، في المعرض الدولي للسيارات المدرعة المقام في العاصمة الأردنية عمّان.

وفي سياق مشاركة الشركة في هذه الفعالية الدولية الهامة، ألقى العميد شجاع المومني، مدير دورة حياة الدعم في ’نمر للسيارات‘ كلمة في المؤتمر اليوم، ركز فيها على تطور الآليات العسكرية في سياق الحرب غير النظامية، والحاجة إلى رفع مستويات الحماية ضد التهديدات الصاروخية مع الحفاظ على المرونة العالية في الحركة التي تحتاجها الآليات العسكرية.

وقال المومني: “أدى تصاعد حالات التمرد العسكري وظهور المجموعات المسلحة غير النظامية وغير التابعة للدول إلى تغيير جذري في طبيعة الصراعات والمعارك البرية، وتحولها إلى الشكل غير التقليدي. وقد اختفت اليوم مفاهيم مثل الخطوط الأمامية وخطوط الإمداد، وأصبحت القوات المسلحة تواجه مخاطر واسعة ومتنوعة، خصوصاً تلك المرتبطة بالعبوات المتفجرة. ونحن في ’نمر للسيارات‘ نمتلك الخبرات والقدرات الضرورية لتصنيع معدات عسكرية متقدمة تلبي مختلف المتطلبات المتغيرة في ساحات المعارك الحديثة”.

وكان العميد المومني قد قاد عمليات تأسيس وحدة الدعم اللوجستي المتكامل (ILS) في ’نمر للسيارات‘. وقبل انضمامه إلى ’نمر‘، عمل العميد شجاع المومني في سلاح الصيانة الملكي في القوات المسلحة الأردنية لمدة 29 عاماً. وخلال سنوات خدمته الطويلة، شارك المومني في تقديم الدعم اللوجستي الميداني للآليات المدرعة، كجزء من فرقة الملك عبدالله المدرعة.

وقد طرح المومني من خلال خبرته الواسعة كضابط كبير في القوات المسلحة الأردنية وحالياً في ’نمر‘ وجهات نظر متقدمة في موضوع التغيرات الحديثة في طبيعة المعارك والحاجة إلى عتاد عسكري عصري.

وكانت ’نمر للسيارات‘ قد عرضت خلال الدورة الأولى للعام الحالي من المعرض الدولي للسيارات المدرعة، والتي أقيمت في لندن، عدداً من منصات آلياتها المدرعة وغير المدرعة المصممة خصيصاً للتعامل مع البيئات والتضاريس القاسية، وتلبية مختلف متطلبات المهام المتنوعة.

كما أعلنت ’نمر‘ خلال المؤتمر أيضاً عن التعاون الجديد الذي يجمعها مع الشركة التشيكية المتخصصة بالتصنيع العسكري VOP CZ، والذي سيعزز من فرص الشركة في الأسواق الأوروبية.

تعد ’نمر‘ شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة الإمارات للصناعات العسكرية.