شركة نمر للسيارات تحتفل بإنتاج الآلية رقم ١٠٠٠

حققت شركة نمر للسيارات المتخصصة في تصنيع الآليات العسكرية في أبوظبي إنجازاً هاماً في مسيرتها الإنتاجية من خلال انتاج الآلية رقم ١٠٠٠ في منشأة الإنتاج الخاصة بها منذ بدء العمل فيها عام ٢٠١٤ ، حيث توجد منشأة نمر للسيارات في مجمع توازن الصناعي الواقع في منطقة العجبان.

الآلية رقم ١٠٠٠ التي تم انتاجها هي عجبان AJBAN 440A))، وهي آلية دوريات ذات دفع رباعي (4×4) تمتاز بنسبة تدريع عالية توفر الحماية اللازمة للطاقم ضد القذائف البالستية والالغام، وهي آلية ذات وزن خفيف تستخدم للأغراض التعبوية وتتسع لأربعة أفراد. آلية عجبان AJBAN 440A)) مجهزة أيضاً بمنصة سلاح متعدد الاستخدامات، بالإضافة الى قدرتها على تلبية كافة المتطلبات العسكرية بدءاً من آليات الخدمات ووصولاً الى آليات الدورات المدرعة بالكامل.

فبعد انتاج نمر لأول آلية وهي “ISV02 Command” للأمن الداخلي في عام ٢٠١٤ ، تم اضافة ١٦ فئة جديدة لقائمة خط الانتاج. تطورت نمر للسيارات بشكل ملحوظ لتقدم مجموعة من الآليات التي تلبي مختلف متطلبات واحتياجات القوات المسلحة والأجهزة الامنية في جميع أنحاء العالم.

في عام ٢٠١٤ ، بدأت شركة نمر انتاجها بواقع آليتين كل شهر، حتى ازداد معدل الإنتاج ليصبح حالياً أكثر من ٨٠ آلية شهرياً. وفي عام ٢٠١٥ ، قامت شركة نمر بتوريد أكثر من ٥٠٠ آلية من فئات مختلفة وذلك ضمن جداول تسليم دقيقة ومحددة. وكخطوة لتأسيس منصة وطنية متكاملة وموحدة للخدمات والصناعات الدفاعية، تم ضم شركة نمر لتصبح عضواً في شركة الامارات للصناعات العسكرية (EDIC).

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال الدكتور فهد سيف هرهرة الرئيس التنفيذي لشركة نمر: “من خلال إنتاج آلية نمر رقم ١٠٠٠ ، استطاعت الشركة اليوم تحقيق انجاز كبير بتاريخ دولة الامارات العربية المتحدة. فقد عملنا جاهدين على تأسيس نظام انتاج حديث من شأنه توفير وتوريد منتجات ذات جودة عالية وبكميات كبيرة “.

وأضاف د. هرهرة: “انني فخور جداً بوتيرة العمل المُنجزة من قِبل فريق شركة نمر يومياً، فمن خلال ما توفره الشركة من مرافق إنتاج تضم أحدث التكنولوجيا العالمية، والتميز الهندسي الذي يمتاز بالخبرة العريقة ووجود أحدث تقنيات تطوير المنتج، ستبقى شركة نمر تحافظ على التزامها تجاه المستخدم وتزويده بالآليات العسكرية التي تمتاز بالجودة العالية.”

تنتج شركة نمر ثلاثة فئات من الآليات العسكرية والتي تتمتع بقدرة عالية في الأداء، وهي فئة العجبان وفئة حفيت وفئة N35 ويتناسب تصميمها مع طبيعة ومتطلبات المهام والحمولة المخصصة لها. توفر شركة نمر الآليات التي تتناسب مع البيئة الصحراوية ذات الدفع الرباعي (4X4) والدفع السداسي (6X6) المدرعة وغير المدرعة، بحيث تتماشى مع متطلبات المستخدم من حيث عدد الطاقم وكمية الحمولة.  تمتاز ايضاً آليات نمر بتوفير الحماية وسهولة الحركة وهو محور التركيز عند عملية التصميم.

تقدّم شركة نمر آليات عسكرية مدولبة وذات قدرات عالية يتم تصميمها وتصنيعها وتجميعها بالكامل داخل دولة الامارات العربية المتحدة من خلال منشأة الإنتاج الجديدة الواقعة في ابوظبي والتي تبلغ مساحتها الاجمالية ٣٧٠٠٠  متر مربع.