نمر للسيارات توقع اتفاقية شراكة مع شركة VOP CZ التشيكية خلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس) ٢٠١٧

أبوظبي، الاثنين ٢٠ فبراير ٢٠١٧–  وقعت شركة ’نمر للسيارات‘ وشركة VOP CZ اتفاقية تعاون استراتيجي جديدة، تقوم الشركة التشيكية بموجب هذه الاتفاقية بأعمال التسويق والتوزيع والإنتاج وتقديم الدعم اللازم لما بعد البيع لكافة منتجات شركة نمر للسيارات في دول فزيغراد الأربع وهي جمهورية التشيك والجمهورية البولندية وجمهورية سلوفاكيا وجمهورية هنغاريا.

وُقِعت الاتفاقية على هامش معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس) ٢٠١٧ الذي تحتضنه العاصمة أبوظبي، وبحضور كبار مسؤولي وزارة الدفاع من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية التشيك.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، قال الدكتور فهد سيف هرهرة، الرئيس التنفيذي لشركة نمر للسيارات: “تسهم هذه الشراكة في تعزيز فرص النمو أمام الشركة الى حد كبير في الأسواق الأوروبية التي تشهد زيادة في التوجه العسكري في الآونة الأخيرة لدعم المتطلبات العاجلة. وتتضمن هذه المتطلبات تحديث أسطول الآليات العسكرية الحالية لمواجهة بيئات التهديد المعقدة والمختلفة التي نشهدها اليوم”.

تعد شركة نمر للسيارات، الشركة الإماراتية المتخصصة بتصنيع الآليات العسكرية، والتابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية، مصنعاً رائداً للآليات العسكرية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تتميز آلياتها بالأداء المتميز في البيئات العملياتية الأكثر تعقيداً. وستقوم شركة نمر بالتعاون مع شركة CZ VOP بتجهيز الآليات بمعدات خاصة لتقدم أفضل أداء في البيئات الباردة في أوروبا.

وفي إطار تعليقه على توقيع هذه الاتفاقية والتي تعتبر الأولى من نوعها مع شركة مصنعة في منطقة الشرق الأوسط، قال السيد مارك سبوك، الرئيس التنفيذي لشركة CZ VOP: “إننا نثمن هذه الاتفاقية التي منحت شركتنا الفرصة لتقديم وتصنيع آليات نمر في أوروبا الشرقية والوسطى. وبفضل هذه الاتفاقية ومكان تواجد مرافق التصنيع لدينا في جمهورية التشيك ستزيد إمكانيات الشركتين في بيع وتسويق تلك الآليات. وسنعمل سوياً مع شركة نمر للسيارات على تطوير الآليات بحيث تستخدم في مختلف الظروف المناخية المحلية بما في ذلك المناطق شديدة البرودة”.

وسيتم عرض آلية “عجبان 440A” لممثلي وزارة الدفاع لجمهورية التشيك والقوات المسلحة التشيكية في نهاية شهر فبراير خلال فعالية اليوم الصناعي الذي يقام في مدينة فيشكوف، والجدير بالذكر أن هذه الآلية هي آلية ذات دفع رباعي 4×4 تتميز بمرونة عالية في الحركة، ومجهزة بأحدث التقنيات في مجال الحماية ضد القذائف البالستية والمتفجرات. ويهدف هذا العرض إلى تسليط الضوء على الفوائد المجنيّة من الشراكة، وسيتم التركيز على الآليات الحديثة المدرعة التي تتمتع بميزات رائدة والتي يمكن استخدامها في الحروب الكيماوية وعمليات الاستطلاع والدعم اللوجستي وعمليات الإسعاف، وبالتالي توفير منصه مشتركة للمتطلبات العملياتية المتنوعة والتي تحمل بصمة لوجستية مشتركة مما يخفض وبشكل كبير من إجمالي تكلفة دورة حياة المنتج بعد التوريد.

تجمع شركة نمر وشركة CZ VOP علاقات وطيدة حيث تعتبر الأخيرة المصنع المورد لكابينة آلية “عجبان 440A” المدرعة لأكثر من عامين، وكان ذلك حافزاً كبيراً لتوسيع نطاق الشراكة وإيجاد آفاق جديدة لتسويق آليات نمر بكافة فئاتها على مستوى الإقليم وعلى رأسها دول مجموعة فيزغراد الأربع وهي جمهورية التشيك والجمهورية البولندية وجمهورية سلوفاكيا وجمهورية هنغاريا.

وتعليقاً على توقيع اتفاقية الشراكة الجديدة، قال السيد توماس كوشتا نائب وزير الدفاع لجمهورية التشيك: “تمثل هذه الاتفاقية نتاج ٧٠ عاماً من خبرتنا في تصنيع الآليات العسكرية مع عمليات التصنيع المتطورة التي تنفذها شركة نمر للسيارات لنتمكن بذلك من توفير آليات عسكرية عالية الجودة في السوق الأوروبية والتي ستدعم إستدامة فرص العمل المحلية الاحترافية والقدرات الصناعية”.

تعمل كل من الشركتين على مشروع انتاج أكثر من ١٠٠٠ آلية في الأعوام الثلاثة الى الخمسة القادمة، وتبلغ قيمة هذا المشروع أكثر من ٥٠٠ مليون دولار أمريكي.

وأضاف الدكتور فهد هرهرة قائلاً: “ستحظى شركة نمر بعد توقيع هذه الاتفاقية بفرصة مهمة لتجهيز آلياتها بشكل يلبي متطلبات السوق الأوروبية، وذلك من خلال عمليات التصنيع التي ستتم في مصنع شركة CZ VOP في جمهورية التشيك”.

حضر فعالية توقيع اتفاقية الشراكة سعادة سفير جمهورية التشيك لدى دولة الامارات العربية المتحدة وعدد من كبار المسؤولين في القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة وملحقين عسكريين من دول فيزيغراد الأربع وعدد من الدول الأوروبية الأخرى وممثلين من شركة VOP CZ وشركة نمر بالإضافة الى ممثلين من شركة الإمارات للصناعات العسكرية.