اﻟﻣروﻧﺔ اﻟﺗﻛﺗﯾﻛﯾﺔ

تم تصميم آليات هذه الفئة من ’نمر‘ لتلبي حتى أعقد متطلبات الخدمة العسكرية الفعلية وظروف القيادة خارج الطرقات الممهدة وحتى في أكثر المسارات وعورة. وعلى عكس الآليات التجارية التي يتم تدريعها للاستخدامات العسكرية، تم تصميم آليات ’نمر‘ من البداية لتلبي أرفع المعايير العسكرية الصارمة. وكنتيجة لذلك، تمتد فترة الخدمة الافتراضية لآليات ’نمر‘ ما بين 15-20 عاماً، وهو ما يتفوق بمراحل واسعة على الآليات التجارية التي يتم تدريعها للاستخدامات العسكرية.

وتتميز آلية 440A بمستويات متقدمة من الحماية لتعزيز أمان وسلامة الطاقم من العبوات المتفجرة والألغام الأرضية والتهديدات الصاروخية. تتيح هذه الآليات أعلى مستويات السلامة، وقد تم تزويدها بأسلحة دفاع ذاتي مركبة على السطح، إلى جانب أنظمة القيادة والتحكم وأنظمة المهام التي تتيح مستويات أعلى من السلامة للطاقم. وقد أثبتت هذه الآلية جدارتها وقدراتها في ظروف المهام العملية.

وبفضل التصميم الذي يعتمد أسلوب الوحدات النموذجية المستقلة، يمكن تخصيص آليات 420 و 440 من فئة العجبان لتلبي مختلف متطلبات المهام المتنوعة. ويتيح هذا للعملاء تلبية مختلف متطلبات أساطيلهم البرية مع ضمان توحيد الدعم اللوجستي، وبالتالي تقليل نفقات الصيانة والدعم طوال فترة وجود الآليات في الخدمة.

Tactical Mobility

This class of vehicles are designed to meet the most demanding military duty-cycle requirements for on- and off-road performance in extreme environments. Unlike militarized commercial vehicles, this range of vehicles are designed from the ground-up based on international military standards. As result, the service life of a NIMR vehicle spans 15 – 20 years, far longer than up-armoured commercial vehicles.

The 440A model features a high degree of protection to enhance survivability of the crew from roadside IEDs, under-vehicle mines and ballistic threats. These tested and certified vehicles provide for physical crew security, with the roof-mounted self-defence weapons and integrated command and control and mission systems providing additional crew survivability.

Due to the modular nature of these vehicles, the AJBAN 420 and 440 range can be configured to suit a variety of operational roles. This allows users to have a single fleet for a multitude of requirements whilst ensuring common logistic support and thereby lower the life-cycle cost.