نقل المعرفة

تواجه شركات الدفاع اليوم مطالب سياسية واقتصادية لتطوير النشاطات الصناعية على المستوى المحلي. ويمكن تحقيق ذلك من خلال مشاريع مشتركة لعمليات التجميع والتصنيع والتي تتطلب معرفة واسعة النطاق ونقل للتكنولوجيا.

وتتمتع شركة نمر بخبرة عريقة في الدخول في شراكات لتلبية هذه المطالب. ففي عام 2012، دخلت شركة نمر في مشروع مشترك مع وزارة الدفاع الجزائرية لإنتاج مجموعة من آليات نمر. حيث تم تأسيس منشأة تصنيع على المستوى المحلي في العاصمة الجزائر، وقد تم الاستفادة من الايدي العاملة الجزائرية في بناء الآليات التي تقوم شركة نمر بتوريد كافة أجزاءها ليتم تجميعها محلياً في الجزائر كخطوة أولى نحو نقل الملكية الفكرية.

ومؤخراً وقعت شركة نمر اتفاقية تعاون مع شركة VOP CZ التشيكية بهدف تسويق آليات نمر في جميع انحاء أوروبا مع التركيز بشكل خاص على جمهورية التشيك وجمهورية هنغاريا والجمهورية البولندية وجمهورية سلوفاكيا. وستحظى شركة نمر بعد توقيع هذه الاتفاقية بفرصة مهمة لتجهيز آلياتها بشكل يلبي متطلبات السوق الأوروبي وانتاجها على الصعيد المحلي وذلك من خلال عمليات التصنيع التي ستتم في مصنع شركة CZ VOP في جمهورية التشيك.

وتتحقق الفائدة على المدى الطويل من هذه المبادرات من خلال تطوير المهارات وإيجاد فرص عمل في الهندسة المتقدمة ومشاريع تصنيع مستدامة قادرة على دعم المستخدمين ضمن الإمكانات المتاحة في الدولة.