تاريخ شركة نمر للسيارات

التصميم الأول

الإعلان عن تصميم أول آلية نمر من خلال مشروع مشترك بين عدد من المستثمرين الإقليميين والإماراتيين، وهي آلية متعددة المهام لكي تحل محل الآليات التعبوية الخفيفة ذات الدفع الرباعي، خصوصاً في منطقتي الشرق الأوسط وآسيا.

2000

العرض الأول

عرض النموذج الأولي من آليات نمر للمرة الأولى  وذلك في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس) 2001، وشهد العام ذاته تأسيس أول مصنع متخصص في منطقة الضليل -الأردن.

2001

إنتاج النموذج الأولي

إنتاج نموذجين أوليين إضافيين لأغراض التجريب والاختبار، وذلك بدعم من القوات المسلحة الإماراتية.

2002

فئة جديدة

عرض نموذج أولي لآلية ذات دفع سداسي في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس) 2005.

2005

استحواذ شركة توازن القابضة

استحوذت توازن القابضة على نسبة 60% من أسهم شركة نمر.

2010

إعادة الإطلاق

بدء العمل على تأسيس مصنع جديد ضمن مجمّع توازن الصناعي في أبوظبي، يشتمل على مرافق لكل من الأبحاث والتطوير والإنتاج والتسويق. وشهد العام نفسه تأسيس منشأة للتصنيع المعدني في مدينة العين وأخرى في أبوظبي.

2011

المشروع المشترك في الجزائر

وقعت الجزائر والإمارات العربية المتحدة اتفاقية مشتركة لإنتاج آليات نمر المدرعة في الجزائر. وتنص الاتفاقية التي تم توقيعها بين مجمّع ترقية الصناعات الميكانيكية التابع لوزارة الدفاع الجزائرية وشركة توازن، على تأسيس شركة ’نمر الجزائر‘ كشركة مساهمة مشتركة لانتاج آليات الدفع الرباعي المدرعة.

2012

وضح حجر الاساس

احتفلت شركة نمر بوضع حجر الاساس لمنشأة الانتاج المتكاملة الجديدة في مجمع توازن الصناعي، حيث تساهم المنشأة في تعزيز القدرات الإنتاجية لدى شركة نمر. تضم المنشأة مسار خاص بإجراء الاختبارات، وتبلغ مساحتها 37500 متر مربع.

2014

تأسيس شركة الإمارات للصناعات العسكرية

في ديسمبر 2014، أعلنت الحكومة الإماراتية عن تأسيس شركة الإمارات للصناعات العسكرية، وهي منصة وطنية متكاملة متخصصة في الصناعات الدفاعية والخدمات العسكرية، مملوكة بالشراكة ما بين شركة مبادلة للتنمية وشركة توازن القابضة.

2014

انضمام شركة نمر للسيارات إلى شركة الإمارات للصناعات العسكرية

انتقال ملكية شركة نمر للسيارات من شركة توازن القابضة إلى شركة الإمارات للصناعات العسكرية.

2015

الآلية ١٠٠٠

ﻧﻣر للسيارات تحتفل الانتهاء من السيارة 1،000

2016

السوق الأوروبية

نمر للسيارات تعلن عن خطط لدﺧول السوق الأوروبية من خلال التعاون مع التشيك الصانع فوب تشيكوسلوفاكيا.

2017