رسالة الرئيس التنفيذي

تتعاظم اليوم التحديات في أرض المعركة، بالأخص مع ظهور وتوسّع الحروب غير النظامية والتي غالباً ما تتخذ من المدن والمناطق السكنية مواقعاً لعملياتها؛ وهذا يتطلب الكثير من المرونة والقدرات المتقدمة على مستوى العمليات، وبالأخص على مستوى توفير آليات عسكرية تتمتع بالقدرة على المناورة السريعة وتوفر في الوقت نفسه مستوىً عالٍ من الحماية ومرونة الحركة.

ويتركزعملنا في شركة نمر للسيارات على هذا المجال، خاصة وأن نمر هي الشركة الأولى المتخصصة في تصنيع الآليات العسكرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد حققت شركة نمر نجاحاً بارزاً خلال فترة قياسية، وهي اليوم المزود الرائد للآليات العسكرية الحديثة التي تلبي احتياجات القوات المسلحة وقوى الأمن الداخلي في بيئات النزاع الحديثة التي تتسم بسرعة التغيّر.

أما عمليات التطوير والتصنيع، فتتمّ كلها في مقرنا الرئيسي في إمارة أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ننتج ثلاث فئات من الآليات العسكرية الخفيفة والمتوسطة في منشأة مجهزة بأفضل وأحدث الإمكانيات والتكنولوجيات المتقدمة. ومنذ تأسيسها، حرصت نمر للسيارات على تطوير جودة وأداء منتجاتها من خلال التركيز على التصاميم ذات المستوى العالمي والتميز الهندسي إلى جانب بناء شراكات استراتيجية هامة مع أهم الجهات المتخصصة في هذا المجال على المستوى العالمي.

كما وتتميز شركة نمر للسيارات بتنافسية عالية من خلال قدرتها الفريدة على تعديل الأليات لتتناسب مع المتطلبات الخاصة لكل مستخدم، بما في ذلك التعديلات أثناء عمليات الإنتاج. وقد حرصنا على هذه الميزة الفريدة انطلاقاً من إدراكناً لطبيعة التهديدات التي يواجهها مستخدمو آلياتنا، حيث تتغير وتتطور هذه التهديدات بشكل سريع مما يفرض الحاجة إلى التكيف بصورة أسرع. وقد صممت آلياتنا بشكل يتيح تجهيزها بمختلف أنظمة المهام، بما يعزز من فعالية الطواقم ونظام القيادة والمراقبة المحلية (الكاميرات) وأنظمة القيادة والسيطرة العسكرية. كما وتمتاز آليات نمر بالمرونة العالية الاستثنائية والتي تمكنها من العمل في كافة التضاريس ومن الوصول بسهولة إلى مناطق المهام، كما أنها توفر أقصى درجات الحماية اللازمة لأفراد الطاقم في مواجهة تهديدات أجهزة التفجير المبتكرة (غير التقليدية) ومختلف أنواع القذائف البالستية.

وانطلاقاً من مقرها الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، تسعى شركة نمر إلى التوسع للوصول إلى مختلف الأسواق العالمية،  وبدأت بالفعل العمل مع الجزائر في مشروع مشترك طويل الأمد يمكنّها من دخول أسواق شمال افريقيا والساحل الافريقي. وتعمل الشركة باستمرار على البحث عن شراكات ومشاريع جديدة تساهم في توسيع قاعدة الصادرات وتعزيز علاقات التعاون والشراكة حول العالم. أما استراتيجية الأعمال فتقوم على إدراك تام لأهداف وقيم أساسية واضحة، وثقافة تتمحور حول تعزيز رأس المال البشري وكفاءة الأفراد. وتفتخر شركة نمر ببناء فريق متميز في الأداء ويتمتع بالثقة، كما تفتخر بإدارة مسؤولة تسعى إلى الانتقال بالشركة إلى مستوى أكثر تقدماً من خلال الابتكار والإبداع. فرأس المال البشري في نمر دعامة أساسية، لا تقل أهمية عن التكنولوجيا، سعياً نحو تحقيق أسبقية تنافسية وتحفيز النمو المستقبلي والمستدام.

تضم شركة نمر نخبة من الخبرات والكفاءات والمهارات المتخصصة في تصميم وانتاج وتشغيل الآليات العسكرية، ونحن جاهزون دائماً لتلبية احتياجات ومطالب القوات المسلحة داخل دولة الامارات العربية وخارجها.

د. فهد سيف هرهرة

الرئيس التنفيذي – نمر للسيارات